Advertisement

وزارة النقل واللوجيستيك: مباراة توظيف 5 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى في عدة تخصصات

Advertisement

وزارة النقل واللوجيستيك: مباراة توظيف 5 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى في عدة تخصصات

:التخصصات المطلوبة

الهندسة الصناعية : (génie industriel)

هندسة الشبكات و الحماية : (Réseau et sécurité)

الاكتواريا و المالية : (Actuariat et finance)

+ تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على شهادة « مهندس دولة » المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو على إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في إحدى التخصصات المشار إليها أعلاه.

:ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح للمشاركة في هذه المباراة من نسخ من الوثائق التالية:

+ البطاقة الوطنية للتعريف؛

+ الدبلوم المشار إليه أعلاه في التخصص المطلوب أو « إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مصحوبة وجوبا بنسخة من قرار المعادلة » الخاص بالمعني بالأمر عند الاقتضاء؛

+ شهادة مسلمة من رئيس المؤسسة المانحة للدبلوم تبين التخصص بوضوح بالنسبة للديبلومات التي لا تتضمن التخصص؛

+ بالنسبة للمترشحين الموظفين بإحدى الإدارات العمومية أو الجماعات الترابية، يجب عليهم إرفاق الترخيص الإداري النهائي لاجتياز هذه المباراة، مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

+ بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، يتعين عليهم التسجيل عبر بوابة التشغيل العمومي مع ضرورة التوصل طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم داخل الآجال المحددة بالمادة السادسة أدناه.

– زيادة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية ملزمون باستكمال ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية داخل الأجل الذي تحدده الإدارة تحت طائلة تعويضهم بمترشح من لائحة الانتظار.

 يتم الترشيح وجوبا عبر بوابة التشغيل العمومي http://depot.emploi-public.ma، برفع نسخة إلكترونية من جميع الوثائق المشار إليها أعلاه بملف الترشيح (يتعين حفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: PDF، JPG، PNG وفي حالة تعدد الصفحات، يستحسن حفظها في ملف واحد). ويعتبر يوم 27 أكتوبر 2024 آخر أجل لإيداع الترشيحات، وكل ملف ناقص أو تم إرساله عبر البريد أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة لن يأخذ بعين الاعتبار.

– يعتبر نشر اللوائح المتعلقة بالمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية ولوائح المترشحين الناجحين بصفة نهائية على الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.transport.gov.ma وكذا على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma بمثابة استدعاء.

:مكان وتاريخ إجراء المباراة 

تجرى يوم 17 نونبر 2024 بمدينة الرباط، و/أو عند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف خمسة (5) مهندسين للدولة من الدرجة الأولى بوزارة النقل واللوجيستيك.

Advertisement
Retour en haut